6طرق لإبعاد الدبابير عنك وعن منزلك

6طرق لإبعاد الدبابير عنك وعن منزلك

6طرق لإبعاد الدبابير عنك وعن منزلك

لا شيء يمكن أن يرهق الاشخاص في يوم مشمس بخلاف ذلك حول المسبح تمامًا مثل الدبابير. وفقًا للدكتور جيم فريدريكس ، دكتوراه ، كبير علماء الحشرات في الرابطة الوطنية لإدارة الآفات (NPMA) ، هناك حوالي 4000 نوع مختلف من الدبابير في الشرق الاوسط ، والتي تشمل الأنواع الشائعة مثل دهان الطين والسترات الصفراء والورق الدبابير.

تعد الدبابير والآفات اللاذعة الأخرى مصدر إزعاج شائع في الصيف ، وعادة ما تكون نشطة خلال النهار قبل العودة إلى أعشاشها عند الغسق. في النصف الثاني من الصيف وأوائل الخريف ، تكون هذه الآفات في ذروة نشاطها ، عندما يبحثون بنشاط عن الطعام وعندما تكون مستعمراتهم أكبر..

المزيد من التدبير المنزلي الجيد

أفكار تنظيمية تستحق المحاولة

على الرغم من كل الطرق التي يمكن أن تفيد بها الدبابير فناء منزلك ، إلا أنها لا تزال قادرة على اللسع والتسبب في رد فعل تحسسي . يقول الدكتور فريدريكس: “ترسل الحشرات اللاذعة أكثر من نصف مليون شخص إلى غرفة الطوارئ كل عام”. إذا كان لديك بالفعل إصابة كبيرة ، فإن الدكتور فريدريكس يقترح بشدة عدم التعامل معها بمفردك. بدلاً من ذلك ، اتصل بأخصائي مكافحة الآفات المرخص لإزالة العش. لحسن الحظ ، هناك أشياء يمكنك القيام بها لمنع الدبابير من بناء عش في المقام الأول. جرب إحدى هذه الطرق الست:

مزيج زيت القرنفل – إبرة الراعي – الليمون

الزيت العطري المتساقط من قطارة الزجاج

وجدت الأبحاث المنشورة في مجلة علوم إدارة الآفات أن مزيجًا من الزيوت الأساسية للقرنفل وإبرة الراعي والليمون نجح في صد الدبابير . اخلط عدة قطرات من كل زيت مع الماء وصابون الأطباق في زجاجة رذاذ وقم بتغطية المناطق الخارجية من منزلك حيث تحب الدبابير بناء أعشاش: تحت الأفاريز وأسقف الشرفات والحواف والشقوق الأخرى. وفقًا للدكتور فريدريكس ، تبني الأنواع المختلفة أعشاشًا في مواقع مختلفة. بينما تبني دبابير الطين والدبابير الورقية أعشاشًا معلقة ، تميل السترات الصفراء إلى صنع أعشاشها تحت الأرض أو داخل مساحات فارغة مثل الأشجار المجوفة.

نظرًا لأن تغطية جميع هذه المناطق بالكامل بالزيوت الأساسية سيكون غير عملي ، فإن المواقع المستهدفة حيث وجدت أعشاشًا قديمة في الماضي ، حيث تميل الدبابير الورقية إلى بناء أعشاش جديدة في نفس المواقع ، وفقًا لخدمة الإرشاد التعاوني بجامعة كليمسون .

الصابون والماء

رش مبيد حشري شركة مكافحة حشرات قطر رش مبيدات حشرية

رش مبيد حشري شركة مكافحة حشرات قطر رش مبيدات حشرية

وفقًا لكريس ووكر ، خبير إزالة الدبابير الصديق للبيئة في جنوب شرق ولاية بنسلفانيا ، يمكنك معالجة أعشاش معلقة صغيرة بمزيج من ملعقتين كبيرتين من صابون الأطباق في زجاجة رذاذ مملوءة بالماء. يقول ووكر: “يسد الصابون مسام تنفسهم (تسمى الفتحات التنفسية) ويموتون على الفور تقريبًا”.

زيت النعناع

رش مبيد حشري شركة مكافحة حشرات قطر رش مبيدات حشرية

رش مبيد حشري شركة مكافحة حشرات قطر رش مبيدات حشرية

قد يكون زيت النعناع فعالًا أيضًا في صد الدبابير ، وفقًا للدراسة نفسها من مجلة علوم إدارة الآفات . يمكنك تجربة تطبيقه كما هو موضح أعلاه ، أو يمكنك شراء EcoSmart Organic Wasp and Hornet Killer ، الذي يعتمد على زيت النعناع ، لاستهداف الأعشاش القائمة.

مصائد الدبابير

رش مبيد حشري شركة مكافحة حشرات قطر رش مبيدات حشرية

رش مبيد حشري شركة مكافحة حشرات قطر رش مبيدات حشرية

تعمل مصائد الدبابير عن طريق إغراء الحشرات داخل وعاء مع بعض العلاج المغري مثل ماء السكر ثم منع هروبها. يمكنك صنع

واحدة في غضون خمس دقائق تقريبًا عن طريق نشر الجزء العلوي من زجاجة سعة 2 لتر وقلبها داخل القاع ، أو قطع ثقب صغير في الأعلى .

إذا لم يكن مسار DIY مناسبًا لك ، فيمكنك أيضًا شراء مصيدة شديدة التحمل عبر الإنترنت مثل هذه المصيدة عالية التصنيف

التي تُباع على Amazon . ومع ذلك ، يلاحظ والكر أن الفخاخ ربما لن تحل مشكلتك تمامًا. لأنك قد ينتهي بك الأمر بالتقاط الدبابير

التي تمر في فناء منزلك . بدلاً من مجرد بناء عش مشكلة. إذا كنت تستخدم مصيدة ، فإن أفضل رهان لك هو محاولة تحديد موقع العش ووضع المصيدة بالقرب من مدخلها.

تصحيح الشقوق

شقوق في عتبة النافذة

إذا كنت ترغب في منع الدبابير من غزو منزلك ، فإن التدابير الوقائية هي المفتاح ، كما يقول والكر. ويوصي بسد الشقوق الصغيرة – مثل تلك الموجودة حول حواف الألواح وحيث تدخل خطوط الكهرباء إلى المنزل – وترميم الثقوب في حواجز النوافذ. أفضل وقت للقيام بذلك هو أواخر الخريف بعد نفوق معظم الدبابير العاملة أو في أوائل الربيع قبل أن تصبح الأعشاش نشطة.

يقول Dan DiClerico ، مدير تحسين المنزل والمختبر الخارجي في Good Housekeeping Institute: “استخدم مزيجًا من مادة مانعة للتسرب أو مانع التسرب الرغوي القابل للتوسيع ، مثل Great Stuff ، لسد الشقوق والثقوب”. “بالإضافة إلى إبعاد الدبـابير والآفات الأخرى ، فإن هذا سيجعل منزلك أكثر كفاءة في استخدام الطاقة.”إعلان – تابع القراءة أدناه

ومع ذلك ، إذا اكتشفت وجود دبابير داخل منزلك ، فلا تحاول إغلاق العش داخل الحائط ، معتقدًا أنها ستموت. يقول ووكر: “سيجدون طريقهم للخروج من خلال فتحات التهوية أو حتى يمضغون خلال الحوائط الجافة”.

حافظ على تغطية الطعام والقمامة

صناديق الرصيف جاهزة للتجميع

وفقًا لامتداد جامعة نيو هامبشاير التعاوني ، عادة ما تكون مشاكل الدبابير أسوأ في الساحات التي تحتوي على الكثير من

مصادر  الغذاء في شكل قمامة مكشوفة ، وصناديق إعادة التدوير ، ومواد غذائية سماد. تأكد من إحكام إغلاق الأغطية في

صناديق القمامة. يقول ديكليريكو: “تعتبر الصناديق ذات الغطاء المحكم الغلق مثالية ، لكن زوجًا من حبال البنجي يجب أن يفي

بالغرض أيضًا”. يمكنك أيضًا التفكير في التسميد في الداخل إذا وجدت أن كومة السماد تسبب مشاكل.

هذه المقالة هامه لك اذا كنت تبحث عن :-

شركة رش,طريقة ابادة الصراصير,افضل مبيد حشري,شركات رش البق,مبيدات حشرية للنمل,التخلص من

حشرات المنزل,اقوى مبيد للفئران,محاربة الصراصير,مكافحة حشرات بالخرج,شركة لرش المبيدات,القضاء على

حشرة البق نهائيا,مبيد الفئران,طريقة القضاء على النمل,مبيدات القوارض,مكافحة النمل في المنزل,طرق

التخلص من بق الفراش,شركة ابادة الفئران,مكافحة صراصير المطبخ,التخلص من الصراصير في المطبخ,مكافحة

الحشرات في قطر,مكافحة الافات المنزلية,حشرة البق وكيفية القضاء عليها,مكافحة الحشرات والقوارض في

قطر,مكافحة الصرصور الالماني,طريقة التخلص من حشرة البق,ارقام شركات مكافحة الحشرات,القضاء على

1 Comment

Post A Comment